design developement

سؤال المليون دولار: ما سر التصميم الجيد؟

يمكننا أن نتعامل مع هذا الأمر بشكل فلسفي ، ولكن بشكل عام ، يكمن “سر” التصميم الجيد في الطريقة التي تنظم بها عناصرك المرئية ، فيما يتعلق بلوحة الرسم الخاصة بك ، ومع بعضها البعض. في الأساس ، وصفنا للتو تصميم التخطيط. عندما تفكر في الأمر ، تجده في كل مكان تنظر إليه.

خذ مخطط مجلة ، على سبيل المثال. يتبع تصميمهم نظام الشبكة الكلاسيكي (سنتعلم كل شيء عن الشبكات في دقيقة واحدة). عادة ما يتم محاذاة كل شيء إلى اليسار واليمين والجزء السفلي. تحتوي الأعمدة بشكل خاص على محاذاة مبررة مميزة لا تجعل الصفحة جذابة بصريًا فحسب ، بل تجعلها سهلة القراءة وموثوقة أيضًا. تجذب العناوين الكبيرة انتباه المشاهد ، بينما يأتي العنوان الفرعي على شكل تباين في الحجم لإنشاء تسلسل هرمي مرئي للمعلومات

كل هذه الصفات تجعل تصميم الصفحة نظيفًا ومنظمًا وسهل القراءة ، وهي متوافقة مع النصائح التي سنتحدث عنها بعد ذلك. لكن أولاً ، دعنا نفهم المزيد عن تصميم التخطيط نفسه.

ما هو تصميم التخطيط؟

يتعلق تصميم التخطيط بترتيب العناصر الرسومية لجذب انتباه القارئ ونقل رسالة معينة بطريقة جذابة بصريًا.

لذلك نحن لا نتحدث عن تصميم الشعار هنا. لكن تصميم المواد المطبوعة ، مثل الصحف والمجلات والملصقات ونظيراتها الرقمية ، وكذلك تصميم الويب أو التطبيق أو تصميم UX / UI.

تعطينا كلمة “تخطيط” الكثير من التلميحات. يعني ترتيب العناصر المحددة مسبقًا على الصفحة.

عندما يكون التخطيط فعالاً ، فإنه يبدو جيدًا ، ويوجه المشاهد لفهم الرسالة التي يحاول التصميم نقلها. لذلك ، يعد فهم التخطيط أمرًا أساسيًا في إنشاء تراكيب جذابة وفعالة وسهلة الاستخدام وممتعة.

إذا لم ينقل التصميم رسالته بشكل جيد للجمهور ، أو بعبارة أخرى ، لم يكن “يقرأ جيدًا” ، فسيكون التصميم غير فعال بغض النظر عن مدى مواجهته. في عالم تصميم التخطيط ، يحل المحتوى محل الاتجاهات والحيل.



1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars (No Ratings Yet)
Loading...

Write A Comment